الرئيسية / موضوع / اسباب السمنة عند الرجال والنساء والاطفال

اسباب السمنة عند الرجال والنساء والاطفال

اسباب السمنه عند الرجال و النساء و الاطفال و تعديلها و هناك اسباب تجعل من الرجل ذو وزن زائد وايضا المراه وقد يكون الطفل ذلك ولذلك سوف نعرف ما هي الاسباب التي تجعل البدانه تظهر عليهم بجانب الاكل الكثير مثلا من خلال بعض المعلومات الهامه التي سوف نراها الان.

ما هي اسباب البدانه عند الرجال والنساء والاطفال

تعمل بعض الادويه على زياده الوزن مثل المهدئات وبعض ادويه الالتهابات كما انه قد يكون هناك عوامل نفسيه تعمل على زياده وزن الانسان مثل انهم الغذائي وهذا يؤدي الى وجود السمنه عند البعض وقد تكون هناك خلل في الغدد حيث ان بعض الغدد الصماء تعمل مثل نقص نشاط الغده الدرقيه وزياده افراز الكورتيزون التي يؤدي الى ظهور السمنه كما ان بعض الاسباب الوراثيه تجعل من الاشخاص في وزن زائد.

اسباب السمنه عند الرجال

يعمل زياده الاكل الغذائي مع انخفاض نسبه الانشطه الرياضيه على تقليل الحرق مما يؤدي الى زياده وزن الرجال والنساء والاطفال بجانب الاضطرابات الموجوده في المواد الغذائيه في الجسم على انه يجب تناول الاطعمه المختلفه على مدار اليوم وعدم الاعتماد على طعام واحد فقط بجانب الابتعاد عن العناصر الغذائيه التي تدور قصتها على الأذى و زياده الوزن.

اسباب زياده الوزن عند الاطفال

من الممكن ان يكون هناك بعض العوامل البيئيه في المناطق الشديده الحراره التي تعمل على وجود زياده في السمنه من ما يدل على زياده الوزن بجانبها بعض الفيروسات و الجرثومه التي تعمل على زياده الوزن عند الاطفال والرجال والنساء ايضا.