الرئيسية / موضوع / الفرق بين المدير والقائد الناجح

الفرق بين المدير والقائد الناجح

الفرق بين المدير والقائد الناجح حيث ان هناك تشابه قد يكون في المنصب ولكن افعال تؤدي الى اختلاف كبير بين صفه المدير وطبيعه القائد الذي تؤدي الى نجاحه ونجاح من يعمل معه حيث ان كلاهما قد يعملان في نفس الوظيفه ونفس المكان ولكن قد تختلف الصفات التي تساعده وتساعد من تحته حتى يستطيع ان يكون هو الانجح من بين جميع الاقسام او الادارات والشركات المختلفه فما هي صفات الفرق بين القائد والمدير ببساطه في صوره نقاط.

الفرق بين المدير والقائد الناجح

اول فرق بين المدير والقائد هو ان القائد يتحدى الوضع الذي يجده امامه اذا كانت به اي مشكله ويحاول ان يقدم اليه حلول ولكن المدير يقبل الوضع الحالي ولا يستطيع تعديله.

ثاني نقطه من نقاط الفرق بين المدير والقائد هو ان المدير يتولى الاداره كما هي لا يضيف عليها اي ابتكارات او افكار جديده تزيد من قيمتها ولكن القائد يقوم بالابتكار على المنصب الذي يتولى عليه.

كيف تميز بين المدير والقائد في العمل

ثالث فرق بين المدير والقائد الناجح هو ان القائد يفعل الامور الصحيحه ولكن المدير يقوم بفعل هذه الامور بشكل صحيح وهناك فرق بينهما حيث قد يهتم المدير بالشكل الظاهري غير الجوهر.

 

خامسا سوف اجمع بها اكثر من نقطه حتى اختم الفرق بين المدير والقائد الناجح حيث ان المدير يقوم بعد القيم ولكن القائد ينشئ بنفسه القيم المدير ايضا قد يكون محافظ ولكن القائد يطور ويركز على الاشخاص بينما المدير يركز على الانظمه يقوم القائد ايضا باعطاء الثقه لمن حوله امام مدير فيعتمد على السيطره.

واخيرا ان المدير لا ينظر الى الامام ولكن قد يكون نظره قصير في الوضع الحالي فقط ولكن القائد ينظر الى الخطط طويله الامد ويقوم بوضع الاستراتيجيه التي تعمل على تحقيقها قدر الامكان لما هو متاح من الموارد الموجوده.

قد يريد البعض الفرق بين المدير والقائد حسب مفهوم الجودة ربما في المستقبل القريب ان شاء الله نضع هذه الفروقات بين المدير والقائد في جدول حتى يتسنى اليكم ان تقوموا باخذه في صور او حتى صوره واحده تسهل عليكم معرفه هذه الفروقات اذا كنتم تريدون فعلا ان تصبحوا قاده وأتمنى اليكم ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.