الرئيسية / أخبار مصر / المشروبات الغازية واضرارها

المشروبات الغازية واضرارها

المشروبات الغازية واضرارها متنوعة للأطفال والكبار من أنواع المشروبات الغازية المختلفة والتي لها اضرارها على الأسنان والعظام، المشروبات الغازية واضرارها تختلف حسب الكمية التي تشربها من وقت لأخر ومن غنسان على أخر ، حيث تعتير اضرار المشروبات الغازيه سواء إن كانت بيبسي او كوكاكولا على صحه الجسم حيث من المنتظر ان هي المشروبات الغازيه التي تتنوع من خلال انتاج الكثير من الشركات الان و اشهرها بيبسي او كوكاكولا تحتوي على مواد صناعيه تعمل على انخفاض صحه الجسم تدريجيا في حالات الادمان وشرب الكثير منها وقد ايصبح القليل منها ضار لصحه الجسم.

المشروبات الغازية واضرارهاالمشروبات الغازية واضرارها

و سوف نذكر الان المخاطر التي تنتج من شرب لمشروبات الغازية مثل البيبسي او كوكاكولا الشهيره فقد تكون بعض المخاطر غير متعلقه بالمحتوى الكيميائي المشروبات ولكن من خلال العبوه التي يتم الشرب فيها:

  1. في حاله شراء الكانز كان تحتوي على بيبسي كوكاكولا فقد تكون من الاعلى من وقته من الاتربه او الجراثيم التي كانت معلقه في الهواء الجوي، ولذلك يجب عليك قبل شرب علية الكان الساقعة أو الساخنة ان تقوم بمسحها جيدا بالماء ثم بمنديل نظيف.
  2. يحدث ارتفاع في نسبه الانسولين داخل جسم الانسان و الكبد و يحول هذه السكريات الى دهون بسرعه بعد شرب المشروبات الغازيه.
  3.   المشروبات الغازية واضرارها متعلقة بزيادة الوزن حيث يحتوي مشروب بيبسي أو كوكاكولا على عدد عشر معالق سكر ولكن محتوى الانسان في المتوسط خلال اليوم 6 معالق ولذلك تعتبر كميه السكر في البيبسي او الكوكاكولا كميه كبيره مقارنه في الكميه الطبيعيه التي يجب الالتزام بها في اليوم، ويمكنك قراءة التخسيس بسرعة جدا للكرش.
  4. تزيد احتماليه الاصابه بمرض السكر بسبب شرب من عبوة أو عبوتين كل يوم، بجانب إحتواء مشروب المشروبات الغازية بيبسي او كوكاكولا على كميه من الكافيين وقد يسبب هذا ارتفاع في ضغط الدم.
  5. إعمل على تقليل كميه المشروبات الغازيه التي تشربها ولا تصرف فيها كما انه الكثير من مدمني المشروبات الغازيه يمتلكون كرش و ما يبحثون على طرق تخسيس هذا الكرش من الدهون المتراكمه عليه من خلال الماكولات و التمرينات الرياضيه.
  6. الزيادة في شرب المشروبات الغازيه تعمل على زياده وزن بسبب السكر الذي يتحول الى دهون داخل الجسم وفي حاله الأكل تجنب قدر الإمكان تناول الوجبات السريعه خارج المنزل رغم انها خطيره ولا تعمل على الفائده المرجوه منها ويفضل الماكولات المنزليه وفي هذه الحاله تجنب أيضاً شرب المياة الغازيه تستطيع استبدالها في مياه معباه بدلا منها.
  7. تقوم المشروبات الغازية بحدوث اضرار على قوة الأسنان حيث تؤثر على نسبة الكالسبوم في الجسم والعظام خصوصاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.