الرئيسية / مقالات وآراء / بحث صغير عن الاوزون في طبقه التروبوسفير

بحث صغير عن الاوزون في طبقه التروبوسفير

بحث عن الحفاظ على الاوزون في طبقه التروبوسفير حيث انه هناك نصائح عديده تعمل على تقليل الاوزون في طبقة التربوسفيري ولا تزيد عن الحد اللازم مما يعمل على حمايه الغلاف الجوي في طبقة التربوسفير.

 بحث عن تقليل الاوزون في طبقه التروبوسفير

يوجد عده نصائح هامه تعمل على تقريب الوصول في طبقه التربوسفير وهي:

  1. استخدام وسائل النقل العامه التي تعمل على توفير الوقود الذي يستخدم في السيارات الخاصه وبالتالي تعمل على تقليل نسبه الانبعاثات التي تصدر من شكمانات المحركات.
  2. قد يكون استخدام الدراجات الهوائيه افضل بكثير في حالات المسافات القصيره بدلا من ارتداء و ركوب السيارات الصغيره او التوك توك.
  3. يجب غلق اي إناء يحتوي على المواد العضويه المتطايره كما يجب الحفاظ على طريقه التخلص الامنة من الاوعية التي تم تفريغها من تلك المواد العضويه المتطايره بالطرق اللازمه.
  4. يجب عدم القاء أي انواع من الوقود على الارض خاصه اثناء دخول السيارات الى محطات البنزين حتى يتم تعبئتها الوقود المخصص لهم.
  5. تعتبر عمليات صيانه السيارات من الطرق العامه جدا في تقليل نسبه الاوزون في طبقه التربوسفير التي تعمل على حمايه الغلاف الجوي على سطح الكره الارضيه.

 حل مشكله ثقب الاوزون على سطح الارض

كان هناك عده مؤتمرات هامة يجب ذكرها عند العمل على بحث عن طبقة الاوزون مع معرفة ما هي الاضرار التي يتم الحصول عليها حتى تعمل على زياده مشكله الاوزون بين الاماكن المختلفه على سطح الكره الارضيه، حتى يتم حل المشكله الاوزون على وجه الارض وكانت تقول هذه هي المؤتمرات هي بروتوكول مونتريال الذي طالما انا قاعده في يوم 16 سبتمبر عام 1987 من اجل تخفيف انتاج الكلوروفلوروكربون في البلاد الصناعيه التي تعمل على انتاجه، حيث إن من اهم الاسباب التي تعمل على حل مشكله خرم الاوزون هي يمنع المواد الكيميائيه التي قامت بوجود الثقب وزيادة في طبقة الاوزون.

تم عقد ثاني مؤتمر في مايو 1989 و تم تثبيتهم بمؤتمر هذه السنه وهو قد تم إصدار توصيه هامه جدا وهي عدم استخدام الكلوروفلوروكربون حتى عام 2000، وتعتبر هذه المعلومه قويه جدا عند اضافتها في الابحاث التي تتحدث عن ثقب الاوزون وكيفيه الحفاظ عليها ومنع زياده قطر الثقب اكثر من ذلك.

من اهم محتويات اي بحث عن الاوزون هو ذكر هذه المؤتمرات وكان هناك مؤتمر في يوم 11 مارس 1989 في لاهاي كان فحواها هو عمل هيئة مخصصه لها السلطات التي تمكنها من محاربه التلوث الذي يتعرض الى الأرض ولكن بشرط المحافظه على طبقه الاوزون التي تحمي الغلاف الجوي على سطح الارض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *