الرئيسية / موضوع / تحذير هام من الأرصاد الجوية للمصريين بدءاً من اليوم بخصوص حالة الطقس

تحذير هام من الأرصاد الجوية للمصريين بدءاً من اليوم بخصوص حالة الطقس

قامت الأرصاد الجوية اليوم بتعريف حالة الطقس والجو خلال الفترة القادمة للمصريين مع تحذير وتطلبات هامة بدءاً من اليوم بخصوص حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة خلال الفترة من الجمعة 22/12/2017 حتى يوم الثلاثاء الموافق 26 /12/2017.

حالة الطقس اليوم

كل التوزيعات الضغطية نتاج مخرجات النماذج العددية الخاصة بحالة الطقس وصور الأقمار الصناعية تشير بإذن الله إلى إستمرار الإرتفاع فى درجات الحرارة فوق معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من العام و حتى يوم الغد الجمعة بشكل ملحوظ ليسود طقس مستقر مائل للحرارة خلال ساعات النهار يكون بارد فى أول الليل وشديد البروده فى أخره هذا وتنخفض الرؤيه الأفقية على الطرق بسبب الشبوره المائية الكثيفة والتى قد تصل لحد الضباب وتنعدم معها الرؤية على الطرق إعتبارا من الساعات المتأخره من الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح.
إعتبارا من يوم السبت القادم الموافق 23/12/2017 بداية تغيرات جوهرية فى الأحوال الجوية

  • إنخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 5 إلى 6 درجات مصحوبا بنشاط للرياح الغربية إلي الشمالية الغربية على شمال البلاد
  • بداية تكاثر للسحب على أقصى غرب الجمهورية.

حالة الطقس الفترة القادمة

إعتبارا من يوم الأحد 24/12/2017 وحتى الثلاثاء 26/12/2017 من المنتظر أن توالى درجات الحرارة إنخفاضها بشكل ملحوظ ليسود طقس مائل للبروده خلال ساعات النهار شديد البروده ليلا هذا ويبدأ تكاثر السحب المنخفضة على شمال وشرق البلاد حتى محافظات الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناه يصاحبها سقوط الأمطار الغزيره على المدن الساحلية تكون متوسطة الشده على الوجه البحرى والقاهره.

حالة الامطار والرياح في مصر

تمتد حتى محافظة الفيوم أما باقى محافظات الصعيد سواء شمال أو جنوب الصعيد بعيده عن فرص سقوط الأمطار …. جدير بالذكر مما يزيد من الأحساس برودة الطقس نشاط الرياح المتوقع والمصاحب للإنخفاض المتوقع فى درجات الحرارة…. هذه الحالة من الطقس الغير مستقر على شمال البلاد تستمر من يوم الاحد حتى يوم الثلاثاء القادم  ( إقرأ أيضاً ترامب يرسل تهديدا جديدا بسبب وقوف مصر ضد قرار القدس تعرف عليه)

فرص سقوط الامطار في حالة الطقس

من المنتظر تكاثر للسحب أيضا وفرص لسقوط الأمطار متوسطة الشده على شمال وجنوب سيناء وعلى الغردقة ورأس غارب وفوق مسطح البحر الأحمر خلال فترة التنبؤ المشار إليها بعاليه.

حركة الملاحة الفترة القادمة

حركة الملاحة البحرية .. البحرين الأحمر والمتوسط غير مهيأن لكافة الأنشطه البحرية وعمليات الصيد نظرا لنشاط الرياح وارتفاع الامواج المتوقع وسقوط الأمطار.
الشبورة : الشبوره المتوقع تكونها وظهورها على الطرق المؤدية من وإلى السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد تستمر حتى صباح يوم السبت القادم فقط 23/12/2017 أما بعد ذلك تخف حدتها تماما مما يؤدى إلى تحسن الرؤية على الطرق ويقدم المحبوب محيد سعودي النصيحه وهي إرتداء الملابس الشتوية على مدار ال 24 ساعة بقدر الإمكان والبعد عن الانشطه البحرية.