الرئيسية / أخبار مصر / خبر هام لجميع موظفي الدولة والعاملين في وزارة التضامن الاجتماعي والمؤسسات المختلفة

خبر هام لجميع موظفي الدولة والعاملين في وزارة التضامن الاجتماعي والمؤسسات المختلفة

يعمل عدد كبير من الشعب المصري في المنشآت الحكومية من القطاع العام والاعمال بجانب عدد كبير من المعلمين والسائقين في المدارس المختلفة لذلك سوف تقوم وزارة التضامن الاجتماعى بعمل عدة خطوات هامة في إطار الكشف ومكافحة المخدرات بين العاملين في مديريات التضامن فى المحافظات المختلفة.

نتيجة الكشف على المخدرات

موضوع متميز جداً ستقوم به الوزارة في التأكد من عدم تعاطيهم للمواد المخدرة كما سيتم الكشف على السائقين الذين يعملون بالمديريات المختلفة كما تم عمل عدة حملات سابقة على مستوى الوظائف المختلفة.

علاج مدمني المخدرات مجاناً

يمكن لأي عامل أن يتقدم إذا كان من المتعاطين للمخدرات حتى يتم علاجه بالمجان وبسريه تامة دون الكشف عن أي معلومات خاصة به، ولكن إذا لم يبلغ وثبت تعاطيه للمواد المخدرة يتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة وإيقافه عن العمل.

نسبة متعاطي المخدرات وسط الموظفين

تم من قبل إجراء التحاليل لعدد من العاملين يبلغ عددهم  472 فى مديريات التضامن داخل محافظات

  • القاهرة
  • الجيزة
  • الإسكندرية

تم ضبط 26 حالة إيجابية يتعاطون المواد المخدرة من نوع الحشيش ومخدر الترامادول، وقد كانت النسبة 5.5% الخاصة بتعاطى المخدرات بين الموظفين الذين تم الكشف عليهم، ويمكن لأي شخص شغل وقت فراغه بما يحبه ويكون حلال ومفيد له مثل كتابه الشعر والرسم شاهد تعليم الرسم بالرصاص للمبتدئين بالفائدة.

تم إيقاف من ثُبت من خلال الكشف عليه من الموظفين إنه يتعاطى المخدرات لذلك تم وقفه عن العمل كما تم إحالتهم جميعاً للنيابة الإدارية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.