الرئيسية / أخبار مصر / شرح تربية اسماك الزينة للمبتدئين

شرح تربية اسماك الزينة للمبتدئين

شرح تربية اسماك الزينة للمبتدئين من خلال خطوات تربية اسماك الزينة من البداية لأن للمبتدئين طرق خطأ لا يعلمون كيفية تربية اسماك الزينة في المنزل ويعتقدون إن طريقة عمل حوض سمك زينة في البيت قد تكون صعبة ولكنهم يريدون نصائح وخاصة للمبتدئين الذين يروا أنواع مختلفة من الألوان في سمك الزينة داخل المحلات التجارية.

شرح تربية اسماك الزينة للمبتدئين

شرح تربية اسماك الزينة للمبتدئين تعمل على شغل وقت فراغ من يعودون من المنزل ولا يجدون ما يشغلهم و رغبتهم في ذلك في سوف نتناول هنا ما هي المراحل الاوليه التي يمكن للمبتدئين من تربيه اسماك الزينه داخل المنزل بدايتها من شراء حوض سمك مناسب للبيع حتى الانتهاء من كامل مكونات حوض سمك الزينه.

تربية اسماك الزينة في المنزل

يجب عند اختيار حوض السمك ان يتوفر مساحه كافيه داخل المنزل وانتقدت هذه المساحه بنفس المساحه التي سوف يتم فيها شراء احواض السمك في اذا كانت مثل نصف متر في نص في متر فعليك شراء حوض سمك اصغر من ذلك حتى يتسنى لهم الجلوس الصحيح حتى يكون بامان ولا يتعرض له اضرار.

احواض اسماك الزينة

الخطوه الثانيه في تربية اسماك الزينة للمبتدئين هي من الحوض الخاص في السمك بطريقه بسيطه حتى يتم من المياه في القائمه لمده ثلاثه ايام حتى يتم التخلص من الحبوب الموجوده في المياه او وضع يذيب القلب هو الذي يتم بيعها في المحلات التي تعمل على صرف اكسسوارات احواض حوض الاسماك، ويوجد انواع زجاج صناعة محلية واخرى صيني من البلاستيك.

تربية اسماك الزينه في الاحواض ( للمبتدئين )

تأتي الخطوه الثالثه في شرح تربية اسماك الزينة للمبتدئين وهي خطوه هامه وهي شراء السمك الخاص الذي سوف يتم وضعه داخل احواض السمك في المنزل ويجب ان يكون اسمك من نوع واحد بحيث فلا يستطيع اي انسان ان يقوم تربيه اسماك الزينه اسماك زينه مفترسه لانه الاسماك المفترسه سوف تذاع على الاسماك الاليفه بجانب انه كل نوع من هذه الاسماء ياكل طعام مختلف عن انواع على الاخر.

شرح اكل سمك الزينة

تعتبر  مكونات الطعام الاسماك المختلفه داخل حوض سمك الزينه يتكون من اللحوم تعمل على اشباع السمك المحب انواع الحمام انواع الاليف يتكون من خلطات نباتيه بجانب كميه مناسبه من اللحوم ولكنها ليست كم الكميه التي تهدي عن اسماك الزينه المفترسه، وهنا مقال منفصل عن الكمية التي يأكلها سمك الزينة في اليوم.

سمك الزينة في البيت

يتم شراء جرش ملون او غير ملون يتم وضعوه على ارضيه حوض السمك حتى يحاكي الوسط الطبيعي الذي يعيش به السمك وتستطيع الاسماك تعيش معه لانها تعتاد على ذلك في  الطبيعه التي لا تعيش فيها الاسماك في المياه العذبه والمياه المالحه، يتم وضع انواع مختلفه من الزرع داخل الحوض ويوجد زرع صناعي من البلاستيك يتم لصقها في قاع حوض سمك الزينه.

زرع حوض السمك

يوجد انواع طبيعيه من زرع حوض الحوض الاخضر ولكنها تحتاج الى مختصين حتى ينتهي مفعولها ولا تعمل على وجود الاثار السلبية في داخل حوض السمك لانه شرح تربية اسماك الزينة للمبتدئين تحتاج الى خبره من شخص مختص يتابعها ولذلك لا يفضل وضع الشعر الطبيعي في البدايه، كما يوجد اكسسوارات اخرى قد تستطيع وضعها داخل حوض سمك الزينه مثل المروحة والالعاب المائية التي تتحرك نتيجه مواتير تعمل على ادخال الاكسجين في المياه، وتعتبر زراعة حوض السمك وسط المياه خطوة غير هامة في خطوات شرح تربية اسماك الزينة للمبتدئين ولكنها طريقة جمالية فقط غير ضرورية.

هل يعيش سمك الزينه بدون فلتر

اذا كنت تريد وهو تحسنت كثير في حوض السمك سوف يتصل بك لكن بعدها مصدر للاكسجين حتى يتم تغذيه السمك بالهواء هذا النحو داخل المياه حتى استطيع التنفس بجانب بعضها في اللتر حوض سمك مناسب لتنميه السمك التي تم وضعها و المتناسبه وترضى بها مساحات وحجم الاحواض التي يتم وضعها حتى يتم تنظيف الحوض اوائل اول من التراكمات والملابسات التى تمتلكها من الاسماك لا يتم وضع السمك الزينه مباشرتها في الحوض وهي من اهم خطوات شرح تربية اسماك الزينة للمبتدئين.

تحضير مياه حوض السمك

شرح تربية اسماك الزينة للمبتدئين قارب على الإنتهاء مع طريقة وضع السمكة من البائع إلى الحوض حيث يتم وضع الكيس في مساة الحوض لفترة زمنية قصيرة ويتم ضبط ph المياه عن طريق وضع مياه في الكيس من حوض سمك زينة المنزل التي يتم التقدم بين درجه الحراره بين المياه التي يعيش فيها.

انتهاء شرح تربية اسماك الزينة للمبتدئين

يفضل وضع كميه من مياه الحوض الى الكيس حتى يتم الضغط المتوسط الهيدروجيني الخاص بالمياه وهذا الفطر قدرها ربع ساعه عنده عقده السمكه يفضل من المياه في الفيس و اللحمه البارده بدون وضع المياه حتى اذا كانت تحمل هذه المياه القادمه من المحل التجاري اي امراض لا يفهم انتشارها في حوض السمك بالكامل يمكنك استخدام نوع من الشباك اللي هيبقى في نقل الاسماك من المياه القادمه الى المياه الراكده في الحوض وهكذا انتهي شرح تربية اسماك الزينة للمبتدئين وفي حالة وجود أي سؤال تفضل به من خلال التعليقات.