الرئيسية / موضوع / طرق تقليل حمض اليوريك الذي يسبب النقرس

طرق تقليل حمض اليوريك الذي يسبب النقرس

طرق تقليل حمض اليوريك الذي يسبب حمض النقرس حيث قد يوجد بعض الأطعمة التي تزيد حمض اليوريك وتسبب الالام شفاههم الله وعافاهم ممن يشتكون من النقرس بسبب زياده حمض اليوريك ولذلك سوف نتحدث هنا عن بعض المعلومات التي وجدتها في خصوص هذا الموضوع واخصها اليكم في صوره نقاط بسيطه تفيدكم ان شاء الله حيث ان انتكاس المفاصل مرتبط بالطبع مع مرض النقرس ولذلك يوجد عادات قد تكون خاطئه عند الناس من الاكل والشرب وبعض الادويه الذين ياخذونها بدون استشاره الطبيب تعمل على زياده النقرس او حمض اليوريك.

كيفية إزالة اليوريك أسيد من الجسم

من نصائح طرق تقليل نسبه حمض اليوريك في الدم هي شرب الكثير من المياه من اجل المساعده في خروج حمض اليوريك من جسمك كما انها تعمل على الحفاظ على صحه الكليتين.

بجانب ابتعد عن الاكل الذي يعمل على زياده حمض اليوريك في الدم وخاصه اللحوم الحمراء والتي تحتوي على لحوم عدويه بجانب الاطعمه التي يحتوي على السكر والشرب ايضا من العصائر المسكر.

طرق تقليل حمض اليوريك الذي يسبب النقرس

لا تتناول اي دواء يسبب النقرس مثل ادويه ادرار البول حيث انها تعمل على زياده حمض اليوريك في الدم ويجب على الطبيب الذي يقوم بعلاجك ان يكتب اي دواء اخر لا يؤثر على حمض اليوريك او اتباع اي اساليب مختلفه لا تؤثر عليك ولا تنسى اخذ دواء النقرس الخاص بك الذي قد كتبه الدكتور اليك على حسب طبيعه عمرك ومن الموصى به حسب ما قرات انه اذا كان عمر الشخص اكثر من 12 عاما في يوجد توصيه باستخدام دواء يعمل على تخفيض حمض اليوريك.

حافظ على وزن صحي من خلال بعض التمارين واتباع الاكل الصحي ولا تعمل على زياده الوزن الخاص بك لان هذا يؤثر عليك. هل الفول والعدس يرفع الكوليسترول ونسكمل الأن طرق تقليل حمض اليوريك الذي يسبب النقرس

الاكل الذي يؤدي الى زياده النقرس

اعمل على تجنب هذه الاطعمه الاتيه التي تعمل على زياده النقرس في جسم الانسان وهي المشروبات الغازيه الاكل من البحر مثل الرنجه في الخصوص اللحوم الحمراء الكبده خصوصا اي مشروبات بها سكر خصوصا التي يتم تصنيعها وبها شراب الذره الذي يحتوي على نسبه عاليه من الفركتو وكذلك الاطعمه التي تحتوي على ذلك لانها تزود النقرس في الجسم.

قمت بالبحث عن الاطعمه التي تعمل على زياده حمض اليوريك اسيد في ادم حتى ترجع لنا بها ومن ابرز هذه الاطعمه هي اللحمه بعض الماكولات البحريه مثل الرنجه والسردين و الانشوجه وسام القائد بعض المقليات المشهوره جدا اعمل على الحد منها مثل الفاصولياء البيضاء والعدس والفول المختلف المشروبات التي تحتوي على سكريات مثل المشروبات الغازيه والعصائر الفواكه. السعرات الحرارية فى اللب السورى

بجانب اي اطعمه تحتوي على دهون تعمل على زياده مستوى حمض اليوريك اسيد في جسم الانسان.

يعتبر من طرق تقليل حمض اليوريك الذي يسبب النقرس إجتناب الاطعمه المقليه الذي يعتبر كامل الدسم واي أكل او مواد حلوه فيها كميه من الدهون بجانبنا ويوجد بعض انواع الخضروات التي تحتوي على نسبه علي من البيورين الذي يعمل على زياده اليوريك اسيد في الجسم مثل البسله والسبانخ والفاصوليا الخضراء والقرنبيط ويجب ان تبحث عن هذه الاشياء لانها قد تزيد اكثر من ذلك حتى تعلم ما هي الاشياء التي تاكلها ومفيده لصحتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.