الرئيسية / سيارات / طرق توفير البنزين في استهلاك السيارة والسولار في سيارات النقل

طرق توفير البنزين في استهلاك السيارة والسولار في سيارات النقل

طرق توفير البنزين في استهلاك السيارة الملاكي مع كيفية توفير الوقود عامة بجانب تقليل صرف البنزين مع سرعة سيارات النقل الصغير والكبير خصوصاُ بعد زيادة أسعار البنزين والسولار الأخيرة، كما يمكن استخدام الطرق في توفير استهلاك الغاز الطبيعي للسيارات التي تعتمد على الغاز كمواد بترولية في الموتور الخاص بها.

كيفية تقليل استهلاك الوقود في السيارة

طرق توفير البنزين في استهلاك السيارة والسولار في سيارات النقل

نصائح حول طرق توفير البنزين والسولار فى السيارات بعد قرارات رفع اسعار البنزين في مصر هما لابد من الالتزام بها حتى يتم توفير كميه كبيره من البنزين بدلا من اهدراها، بجانب اللجوء الى المواصلات العامه اكبر منه قد يمكن رؤيتها حتى تقوم بتوفير البنزين الخاص بها بجانب مساحة ركن السيارة كما إنها الآن رغم ارتفاع سعر البنزين والسولار والغاز الطبيعي بجانب ارتفاع سعر أنبوبة البوتاجاز الخاصة بالمنزل لكنها سوف تكون اوفر من ركوب السيارات الخاصة الملاكي.

توفير استهلاك البنزين

1-أولى اهم هذه النصائح هي عدم تشغيل التكييف داخل السيارة ابدآ، حيث يعمل التكييف على زيادة استهلاك البنزين عن طريق زيادة قدره الموتور مما يؤدي إلى طلب كميه زائده من البنزين إضافة إلى الكميه التي تعمل على سيران السيارة.

طرق توفير البنزين نصائج تقليل استهلاك البنزين في استهلاك السيارة والسولار في سيارات النقل

2-عدم السير بالسيارة مسافات طويله زيادة عن اللزوم واستثمار الطرق في حاله وجود طريق مختصر يؤدي الى نفس النتيجة في النهاية و عدم استخدام السيارة في السباقات و التنافس بين الأصحاب وخاصه الشباب وفرقها مما يؤدي إلى إتلافها إتلافا كبيرا.

3- أيقاف محرك السيارة تعمل في حاله وقوفك لفتره طويله في إشارة أو أثناء ركن السيارة في حاله شراء أي مستلزمات خاصه في المنزل او في العمل حتى لا تكون في استهلاك كميه كبيره من البنزين بدون داعي.

4- لا تقوم بزيادة السرعة الغير مكرره على الغيار المخصصة لهذه السرعة، قد يقوم أحد الأفراد بزيادة مستوى السرعة على غير غيار نقلة غير مخصص للسرعه العالية هذه  وهذا يؤدي إلى استهلاك كميه كبيره من البنزين أو السولار بدون داعي.

5-  يفضل عدم السفر بالسيارة واستخدامها للمسافات الطويلة جدا ويتم استخدام قطارات السكة الحديد و أوتوبيسات وميكروباصات في تلك المسافات بدلا من إهلاك السيارة مع استخدام كميات كبيره من البنزين فيها.

6-تستهلك السيارات ذات سعة محرك 1600 CC كمية كبيرة من البنزين أو السولار أو حتى الغاز الطبيعي، حتى السيارات التي تعتمد سعة المحرك الخاص بها على 1200 سي سي تقوم أيضاً باستهلاك كميات كبيرة من الوقود لطريقة ليست اقتصادية مثل المحركات الأقل سعة.

7-لا تجعل في شنطة السيارة حمولة ليس لها داعي، حيث كلما زادت الحولة داخل السيارة كلما زاد معدل حرك الوقود من البنزين والسولار والغاز ويمكنك الاستفادة القصوى من سعة السيارة في التبديل بين أصدقائك وجيرانك بين سيارتك وسيارتهم في توفير كبير للبنزين مع الراحة من زحمة السيارات في الطرق ومشاكل الحصول على ركنة.

كيف اقلل من صرف البنزين

8- في حالة وجود زحام شديد في الطرق والسيارة تمشي ببطى شديد، قم بالركن على جانب الطريق حتى تتخلص من الزحمة قدر الإمكان أو تنخفض الذروة في هذا الوقت.

9-لا تقم تجعل الشبابيك في السياره جميعها مفتوحة بدون داعي، لأن ذلك يزيد من مقاومة الهواء للسيارة مما يجعلها تستهلك كمية من الوقود من البنزبن أو السولار أكثر.

10-قم بضبط أوقاتك مع أوقات أخواتك إن كانوا هم الآخرون يمتلكون سيارة أو مع أصدقاء يمرون على نفس الطريق التابع لك.

العلاقة بين سرعة السيارة واستهلاك الوقود

العلاقة بين سرعة السيارة واستهلاك الوقود

11- لا تقم بزيادة سرعة السيارة فوق اللازم أو المقررة على الطريق الذي تسير عليه أبداً مهما حدث، حيث يوجد معدل عكسي كلما زادت سرعة السيارة كلما تم استهلاك وقود أكثر مهما كان نوع الوقود بنزين أو سولار أو غاز.

12- في حالة وجود أي تسريب بخط البنزين او السولار بالسيارة أو أي أعطال بدائرة حرق الوقود قم بعمل الإصلاحات الأزمة لها فوراً.

4 تعليقات

  1. معلومات جامده جدا وفي ناس كثيره وتعمل على طول زي دي

  2. موضوع ان الناس تاخد بعضها احسن كلام مفيد جدا بس يا ربي اني اتنفس فعلا ويتنفذ فعلا ويبقى مساعده من الناس لبعضها

  3. الموضوع ده حلو بس كنت سمعت عن جهاز حد بيعرف عنه حاجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.