الرئيسية / موضوع / عمر بطاريه السياره الجافه

عمر بطاريه السياره الجافه

عمر بطاريه السياره الجافه معلومه لابد من معرفه اتجاهاتها لاي سائق سياره لانه سن البطاريه الجافه يحدد وقت بقائها داخل السياره الملاكي او الاجره بجميع انواعها مثل السيارات الملاكي التي تعمل في اوبر او كريم او سيارات النقل الجماعي الميكروباص 14 راكب او السوزوكي 12 او سبعه راكب و حتى سيارات النقل الثقيل و المقطوره.

يستخدم البطاريات الجافه معدات متحركة بحرية ونهرية بجانب المواصلات البرية أيضا مثل المراكب البحريه التي تعمل بنظام كهربائي وعلى ذلك فانه معرفه مدة البطاريه الجافه للسياره شيء هام لجميع المعدات التي تعمل على نقل الركاب حتى لا تقف فجاه.

عمر بطاريه السياره الجافه

يوجد فرق بين البطاريه الجافه و البطاريات السائله الى انواع السيارات المختلفه التي تسعى الان الى تركيب البطاريات الاطول عمرا و الاقل استهلاكا لاحتوائها على مركبات كيميائيه و مياه و عناصر من الرصاص التي يجب الاعتناء بها ومتابعتها اول باول حتى لا تتوقف السياره في الطريق في اي وقت وحتى يتم تجنب ذلك يجب متابعة مدة تشغيل البطارية الجافه وكمية الشحن التي تحتاجه.

متى اغير بطارية السيارة

يجب معرفه وقت تغيير بطارية السيارة الجافة او حتى السائلة، لذلك وقت عمر البطاريه الجافه داخل سيارتك يجب معرفته حتى لا تضطر الى الوقوف في اي مكان وخاصه اذا كنت في منطقه نائيه لا تحتوي على اي ميكانيكي او كهربائي سيارات يساعدك بجانبها صعوبه وصول المساعده اليك حتى تستطيع استبدال البطاريه القديمه البطاريه الجديده في الوقت المخصص لتبديل عمر البطاريه الجافه التي اقترب موعد نهايتها.

علامات تلف البطارية الجافه

يعتبر متوسط العمر الخاص للبطاريه الجافه لجميع انواع السيارات هو ثلاثه اعوام ولكن هناك مؤشرات قياس اداء و عمر البطاريه وكفاءتها اثناء السير في اي وقت وذلك من خلال عين البطاريه الجافه الموجوده في الاعلى بجانب الجهد الكهربائي.

عمر البطاريه الجافةوتعتبر الوان البطاريه الجافه هي:

  • اللون الاخضر وهذا يدل على ان البطاريه في حاله شحن ممتازه.
  • اللون الابيض وهذا يدل على ان البطاريه في حاله تالفة.
  • اللون الاسود وهذا يدل على انه افتح يا تحتاج الى شاحن كهربائي لها.
  • يجب مراعاه اختلاف الجهد الكهربائي الناتج من كل بطارية  هناك انواع مختلفه من البطاريات في السوق المصري ويمكنك معرفة افضل انواع البطاريات الجافة من الأنواع الأتيه:
    التركي المصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.