الرئيسية / أخبار العالم / كندا تفاجىء العالم وتصدر قرار ضد ترامب بخصوص القدس

كندا تفاجىء العالم وتصدر قرار ضد ترامب بخصوص القدس

أصدرت لحكومة الفيدرالية الكندية قرار قوي جدا ضد جارتها الولايات المتحدة الأمريكية وضد رئيسها دونالد ترامب حيث صرح بأنها لن تشارك في القرار الغاشم الذي اصدره الرئيس الأمريكي ولن تعمل على نقل السفارة الكندية في إسرائيل إلى القدس وسيظل المقر الرسمي للسفارة الكندية بإسرائيل في تل أبيب، ومن القرارات القوية المناهضة إن الحكومة الكندية لا تعترف بأن االقدس عاصمة للاحتلال الصهيوني.

وقد صرح المتحدث باسم الخارجية الكندية آدم أوستن في بيان له اليوم “إن موقف كندا من القدس لم يتغير، مبينا إن موقف كندا هو أن وضع القدس لا يمكن حله إلا كجزء من تسوية عامة للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي”.

أستكمل المتحدص الرسمي الهاص بوزارة الخارجية الكندية قائلا ” كما أوضح أن هذه هي سياسة الحكومات الكندية المتعاقبة الليبرالية والمحافظة على السواء.وأضاف إننا ملتزمون بشدة بالهدف من السلام الشامل والعادل والدائم في الشرق الأوسط بما في ذلك إقامة دولة فلسطينية تعيش جنبا إلى جنب في سلام وأمن مع إسرائيل”.

صرحت صحيفة الجلوب أند ميل وهي أكبر الصحف الكندية مكانة وانتشارا في كندا أن القرار الصادر من الحكومة الكندية بعدم نقل سفارتها إلى القدس جاء عكس القرار السيىء الصادر من الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الذي صرح بأن السفارة الأمريكية سوف يتم نقلهة إلى القدس بل أعترف بها أيضا عاصمة لإسرائيل .

استكملت صحيفه وقالت انا هذا القرار سوف يعمل على زياده اللوحشية والمشاكل الموجوده في الشرق الاوسط و انها لا تعترف بأي إعتداء صهيوني على الاراضي الفلسطينيه بعد عام 1967.