الرئيسية / مقالات وآراء / ماهو سبب نجاح العلاقات الزوجية القديمة برغم عدم التعارف بين الزوجين قبل الزواج

ماهو سبب نجاح العلاقات الزوجية القديمة برغم عدم التعارف بين الزوجين قبل الزواج

ماهو سبب نجاح العلاقات الزوجية القديمة برغم عدم التعارف بين الزوجين قبل الزواج، حيث قد تجد زواج الصالونات أنجح من الذين تقابلوا وتمت الخطوبة لذلك أريد مناقشة سبب نجاح العلاقات الزوجية القديمة أو الجديدة لان الزواج في حد ذاته شىء جميل للانسان ولكن نتيجة عادات سيئة وأخلاق أو أعمال خاطئة يصبح ثقيل لذلك نريد إصلاح انفسنا لتنصلح أحوالنا في العلاقات الزوجية أكثر وتصبح ناجحة بأمر الله عز وجل حتى تكون كيفية ممارسة العلاقة الزوجية في الاسلام صحيحة كما أمرنا بها الله ونتبع سنة رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ونتعرف على أراء مختلفة عن العلاقة الزوجية الناجحة في الاسلام وما هي اسس الحياة الزوجية السعيدة في البيت.

سر نجاح العلاقة الزوجية في الاسلام

الأخلاق والأصول وحاجة تانيه اسمها الاحترام والتقدير من اهم أسباب نجاح العلاقات الزوجية ، التربية زمان كانت قائمه على العرف والتقاليد والدين اما دلوقتى قائمه على الفيس وتويتر واكل الحرام كان كل واحد عارف حجمه ومايتعداهوش الست ست والراجل راجل وبيعرف يجعل البيت ناجح وهادى بدون مشاكل والست أيضاً تفرح زوجها واولادها ويوجد الكثير منهم الآن من أهم سر نجاح العلاقة الزوجية في الاسلام وإن الراجل الزوج أو الزوجة لا تقف على الواحدة لازم يكون في تغافل وفين المودة والرحمة والسعادة وإداخال السرور والحب.

مكنش فيه جمعيات حقوق المرأه التى تترأسها دائما مرأه مطلقه و عندها عقده من الرجاله و كانت فى الغالب المرأة لا تعمل و كان الأب يقول إينته مالكيش غير بيت جوزك، كانت ناس عاوزه تعيش وتفتح بيت وعارفين أصول دينهم، العشرة مع الوقت بتخلى الناس تقرب من بعضها اكتر و يبداوا يحبوا بعض، التربية الصح والاحترام المتبادل سر نجاح العلاقة الزوجية في الاسلام، شاهد إذا كنت عاذب دعاء تيسير الزواج لمحمد متولى الشعراوى مكتوب.

ماهو سبب نجاح العلاقات الزوجية القديمة
ماهو سبب نجاح العلاقات الزوجية القديمة

العلاقة الزوجية الناجحة في الاسلام

هذه أراء عن  فمثلاً يقول أحد الأشخاص ماهو سبب نجاح العلاقات الزوجية القديمة او الجديدة السبب انهم يكونوا بيحترموا بعض وراضين ببعض مهما اتغيرت الظروف والأحوال، نقص الدين لدي الطرفين وعدم معرفة الواجبات والحقوق لدي الطرفين واختلاط الأمور وز علي ذلك الموروثات الثقافية الخاطئة، عدم الانفتاح ع الثقافات الأخرى وكذلك التطور التكنولوجى وايضا برامج السوشيال ميديا في رأيي دى اهم العوامل اللي تؤدى لفشل العلاقات ف الوقت الحالي لان الغرب بيوحه لنا حرب خفية عايزين يخربوا البيت المصري او المسلم، شاهد أيضاً نص دعاء الزواج الذي قاله الشيخ فرحات المنجي إذا كنت عاذب.

اسس الحياة الزوجية السعيدة

غالبا الإحساس الكبير بالمسؤولية تجاه الأسرة والتضحية والتعب من أجل تربية الأبناء والرضا وعدم تدخل الأهل إلا بالإصلاح بين الزوجين .. والعيشة علي قد اللى موجود محدش يكلف حد فوق طاقته بالتالي كل جيل بيتربى علي كده يطلع جيل كويس ده غير طبعا مكنش في فيس وصفحة احتواء والهجس والكلام اللي بيخرب البيوت ….وحاجات كتير كان الناس كلها أصل وعشان تنجح مع أي حد دور على الأصل وتربيه الأم ربه المنزل وربه منزل فقط فقط غير كدة إياك وأياك وأياك تقترب من المنزل.

  • التربية وحسن العشرة
  • البركة في انهم معرفوش بعض غير بما يوافق الشرع
  • عدم الانفتاح على الفتن

ماهو سبب نجاح العلاقات الزوجية القديمة

معرفة الود والرحمة زي ما ربنا سبحانه وتعالى قال هي الأساس عشان كده ربنا قال وجعل بينكم مودة ورحمة يعني الفعل وجعل دي بيد الزوجين يعني كل واحد فيهم يجتهد في الود والرحمة.

لان الزواج زمان كان معناه ان الزوج هو الأب الجديد والزوجة هي الأخت الجديدة ولا يمكن استبدال الأب والأخت والعلاقة أبدية . اضف ألي هذا الإحساس بالمسألية الذي انقرض انقراض الديناصور، تابع مقال دعاء الزواج للشيخ فرحات المنجي.

ان الست عارفه يعني ايه زواج وبيت ومسئوليه والزوج عارف اختصاصه دلوقتي الست عارفه الفيس بوك والراجل خلاصه الكلام وتعتبر لإجابة متميزة عن سؤال ماهو سبب نجاح العلاقات الزوجية القديمة يا جماعة التربية زمان كانت تربية الأب والأم ، اليوم تربية الشارع والسوشيال ميديا والعامل الفارق الآن هو الدين وفقط لكن في ناس بتدخل عادي على السوشيال ومتربين احسن تربية وا خلاقهم عالية جداً أيضاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *