الرئيسية / مقالات وآراء / ما هي انواع التلوث الضوضائي معرفه مصدر التلوث وقوة تاثيره

ما هي انواع التلوث الضوضائي معرفه مصدر التلوث وقوة تاثيره

ما هي انواع التلوث الضوضائي مع معرفه مصدر التلوث وقوة تاثيره على البيئه حيث هناك ثلاثه انواع من مصادر التلوث المختلفه التي لها قوه تاثير متنوعه و يأتي من اولى الانواع هو التلوث المزمن ثم النوع الثاني من انواع التلوث الضوضائي وهو التلوث المؤقت الذي يصاحبه اضرار فسيولوجيه، اما النوع الثالث فهو التلوث المؤقت و الذي لا يحدث اي اضرار وسوف نناقش هذه الانواع الثلاثه الان.

ما هو التلوث المزمن

التلوث التلوث الذي يتم التعرض له بصوره دائمه ويكون وصاحبه مع مصدر الضوضاء وقد يؤدي ضعف مستديم في عمليات السمع عند الانسان، وهو اول نوع من انواع التلوث الضوضائي السمعي.

تلوث مؤقت ذوق اضرار فسيولوجية

ينتج هذا التلوث نتيجه التعرض الى كميه من الوقت المحدوده الى مصادر التلوث الضوضائي المختلفه مثل وجود اصوات مرتفعه انسجه من المفرقعات وينتج ذلك الى الاصابه في الاذن الوسطى التي قد تعمل على وجود تلف داخليا في الاذن.

 تلوث سمعي مؤقت بدون اضرار

يتم حدوث هذا النوع الثاني من انواع التلوث الضوضائي الذي يعتبر من انواع الخاصه التلوث الضوضائي السمعي وهو رقم 33 نتيجه الضوضاء الذي يحدث في الشوارع والاماكن التي يكون فيها ازدحام بجانب التعرض الى اصوات الضوضاء في الورش و يعمل ذلك على وجود ضعف في حاسه السمع مؤقتا و يعود الى الحياه الطبيعيه بعد وقت بسيط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *