الرئيسية / موضوع / اكلات توقف الاسهال بدون دواء

اكلات توقف الاسهال بدون دواء

اكلات توقف الاسهال مطلب هام حيث يوجد اكل يسبب اسهال وأطعمة توقف الاسهال الذي يعمل و يسبب الاحراج أو عدم الراحه بشعور الرجال او النساء المصابين بالاسهال أو حتى الأطفال سواء ان كان مكان الإصابة به في المنزل أو في العمل، حيث يتكرر دخول الحمام نتيجة الالتواءات في البطن مما يسبب الاسهال و فقدان الكثير من السوائل من داخل الجسم وقد لا يُضل الكثير أخذ دواء لمنع أو توقف الاسهال ولكن أحيانأ قد يتطلب الأمر وجوبيه الحصول على دواء.

يسبب الاسهال التعب البدني والإرهاق الجسدي الذي يعمل على التأثير على القوة الجسدية، ولذلك سوف نتناول موضوع اكلات توقف الاسهال في المنزل أو خارجه بجانب أكلات مختلفه من الأطعمة التي تعمل على وقف الاسهال وتقليل تأثيرها توضع على المكان حتى يتم عمل امساك لحظي او كلي بدلا من حاله الاسهال المعاكسة للفرد.

اكلات تزود الاسهال

عند حدوث الاسهال يجب اولا الامتناع عن تناول اي طعام تعمل على سهوله حدوث الاسهال او زيادة درجته داخل امعاء ومعده الإنسان وهذا سواء ان كان للرجال أو النساء أو حتى الأطفال الصغار حيث من الخطأ الذي يقع فيه الكثير من الناس هو الاهتمام بالطعام الذي يعمل على إمساك المعدة و منع او وقف الاسهال، ولا يدركون انه يوجد طعام يعمل على زياده درجه الإسهال فيأكلون هذا مع ذاك ولا يصلون لدرجه كبيره في إيقاف عمليه الاسهال داخل اكسابهم ولذلك يجب مراعاة الطعام الذي يعمل على تسهيل حدوث الإسهال وخصوصاُ من أول قدوم الإسهال ومن ابرز هذه الأطعمة هي:

  1. منتجات الكافيين المختلفة، والتي منها قد يكون الشاي أو النسكافيه والقهوة والمشروبات الغازية.
  2. الوجبات التي تحتوى على الدهون المختلفة سواء غن كانت دهون زيتيه أو سمنيه لذلك يجب أيضاً تقليل نسبتها جداً للمصاب بالاسهال.
  3. كثيرة تناول الفلفل والبهارات الحارة يزود من الاسهال للجسم المُصاب به.
  4. يعمل الزبادي أحياناً على زيادة الإسهال، فيجب استشارة الطبيب في تناوله أو لا.

اكلات توقف الاسهال

من النصائح التي يجب اتباعها حتى يتم تقليل درجه الاسهال في جسم الإنسان و الحصول على العلاج المناسب له هي تناول الاكل الذي يكون له دور كبير في تأثيره على الاسهال في الجسم وفي حالة الكبار يُنصح بقراءة مقال علاج سريع للاسهال عند الكبار أما في العامة فنذكر 8 نصائح هامة من اكلات توقف الاسهال التي نذكرها الآن للحد من هذا العرض:

  1. ثمره فاكهه التفاح أو الجزر كما إن لثمرة الموز فائدة كبيره على تخفيف الاسهال بسبب احتواء كل هذه الفاكهة على البكتين كما إن الرمان له تأثير كبير عنده تناوله كمشروب أيضاً، حيث يسبب انخفاض الاسهال بسبب حدوث عملية انقباض على الأنسجة بسبب احتوائه على حمض مفيد جدا إلا وهو حمض التانيك.
  2. يجب تعويد الجسم الأملاح المعدنية التي يفضلها يوم من الاسهال وذلك من خلال في كميه كافيه من السوائل التي تعمل على تعويض الكمية المفقودة من الجسم وخاصه في بداية حدوث الاسهال.
  3. يمكن تناول هذه السوائل من اكثر من نوع واهمها الماء والشاي، حيث يعمل على قفل الأنسجة لأنه يحتوي على نفس الحمض المحتوى في عصير الرمان.
  4. عصائر الليمون والتفاح وأيضا عصير خضروات الجزر له تأثير قوي على تعويض السوائل التي ينقصها جسم الإنسان.
  5. يجب الامتناع عن شرب اللبن البقري لأنه يعمل على زيادة درجة الأسهال في الجسم.
  6. يجب تناول كميات قليله جدا من الدهون التي توضع أثناء طهي الطعام لإنها تزيد درجه الاسهال.
  7. ينصح بتناول اللبن الزبادي او اللبن الرايب لأنهم يعملون على محاربه الجراثيم التي توجد داخل الجسم في منطقه الأمعاء لإنه ما يحتوي على بكتيريا من النوع النافع للجسم.
  8. ينصح بتناول كمية من الفيتامينات وخاصه فيتامين جيم والمتابعة واستشارة الطبيب المعالج الذي يتابع الحالة، حيث يجب الذهاب إلى الكسف الطبي في حالة استمرار الاسهال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.