الرئيسية / موضوع / تحديد اتجاه القبلة تطبيق لمعرفة مكان الكعبة المكرمة من جوجل وسمي ب “محدد القبلة Qibla Finder”

تحديد اتجاه القبلة تطبيق لمعرفة مكان الكعبة المكرمة من جوجل وسمي ب “محدد القبلة Qibla Finder”

تحديد اتجاه القبلة أو كما تم تسميته “محدد القبلة Qibla Finder ” تطبيق جديد قامت شركه جوجل بتقديمه لجميع المسلمين حول العالم حتى يتمكنوا من معرفة اتجاه الكعبة المشرفة المتواجدة في مكه المكرمة داخل المملكة العربية السعودية، وبالتالي تحديد اتجاه القبلة حتى يتمكنوا من معرفة اتجاه الصلاة.

يسمح التطبيق معرفه الاتجاه الصحيح للقبله من خلال الموقع الذي يقف فيه مستخدم تطبيق محدد القبلة، وقد تم إطلاق التطبيق يوم الأحد الموافق 11 يوليو 2017 من شركه جوجل ليصبح تطبيق على الهواتف المحمولة و أيضا يمكن استخدامه من على الكمبيوتر الشخصي.

يمكن لمستخدم التطبيق التعرف على اتجاه القبلة مباشرة من خلال الجوال من أي دوله على سطح الكرة الأرضية، بدون استخدام الكاميرا أو من خلال إستخدام أي عمليات أخرى مثل رفع لفات أو صور، حيث من خلال شبكة الانترنت الخاص بالهاتف الجوال يصبح التطبيق بوصله تعمل أوتوماتيكيا من أجل تحديد اتجاه الكعبة المشرفة من أي مكان في العالم.

موقع جوجل لتحديد القبلة Qibla Finder

من المميز إطلاق تطبيق تحديد القبلة في شهر رمضان الكريم ويأتي سبب عرض هذا التطبيق من شركه جوجل بعد تصميمه واختباره من جانب الشركة، كما صرح مدير التسويق في الشركة إن هناك عمليات بحث كثيرا جدا داخل محرك بحث جوجل عن الاتجاه الصحيح للقبله، والرابط الرسمي لاستخدام البرنامج (Qibla Finder) هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.