الرئيسية / أخبار مصر / حجز القطار من النت شرح حجز تذكرة السفر من الانترنت

حجز القطار من النت شرح حجز تذكرة السفر من الانترنت

حجز القطار من النت طريفة هامة حيث قد تكون طريقة حجز تذاكر القطار عند بعض الافراد من النت غير معلومة رغم إنها هامة جدا للمعتدين على ركوب القطار ذهابا وإيابا لأن طريقة  الحجز من المكتب قد تكون صعبة أو مملة حيث لابد من حجز تذكره ذهاب و تذكره إياب في حاله المسافات القصيره، وقد لا يجد من يريد السفر عبر القطار وقت كافي حتى يقوم بحجز تذاكر القطار من محطه السكه الحديد ولذلك فحل هذه المشاكة هو معرفة طريقة حجز تذاكر القطار مت النت في أي وقت بشرط أن تكون عملية حجز التذكرة تتم قبل موعد القطار بيومين كامليين.

حجز القطار من النت

طريقة حجز تذاكر القطار من الانترنت عبر موقع السكة الحديد من اسهل واسرع الطرق لحجز التذاكر في أي قطار مسجل من خلال الانترنت والذي يمكن استخدامها عبر طرق مختلفه عن حجز تذاكر القطار من الموبايل او من اللاب توب او الكمبيوتر الشخصي، لذلك يمكنك حجز تذاكر القطار من النت و انت متواجد في المنزل الخاص بك سواء إن كنت في أي مكان به خدمة النت، سواء إن كانت في هذا المكان سواء شبكة انترنت من الباقة أو الواي فاي، مثل المكتب الخاص بك او محل السكن أو مكان العمل.

  1. أول خطوات حجز تذاكر القطر من النت هي
    فتح الموقع الرسمي الخاص بهيئه السكه الحديد من اي متصفح على الموبايل او الكمبيوتر او التابلت الشخصي ولمن لا يعلم رابط تسجيل تذكرة القطار ستجده هنا.
  2. إضغط على الزر الخاص بتسجيل الدخول بعد فتح الصفحه الرئيسيه الخاصه بالموقع.
  3. قم بتسجيل البيانات التي يطلبها منك الموقع مثل الاسم والعنوان ورقم التليفون وماشابه.
  4. ستظهر لك الشروط والاحكام قم بقراءتها، ثم اضغط على الموافقه عليها ختى يكتمل تسجيل البيانات الخاصه بك.
  5. أضغط على زر إنشاء حساب صم تظهر لك صفحة تحتوي على عدة خدمات مختلفة منها الإستعلام عن التذاكر والإستعلام عن دور حجز ما في خطوط القطارات المختلفة، بجانب قوائم إنشاء حجز أو رد قيمة تذكرة أو إدارة حساب أوإلغاء حجز ما قد سبق وتم حجزه.
  6. تأتي الخطوة الأخيرة من شرح حجز التذاكر من النت وهي الضغط على زر إنشاء حجز ثم قم بإختيار موعد السفر الخاص بك ونوع القطار والمعلومات الخاص بك، ثم أضغط زر التالي وإليكم فيديو يشرح لكم عملية التسجيل بخكوات واضحة.

حجز تذاكر السكة الحديد مصر

تأتى خدمه حجز القطار من النت من الموقع الرسمي لهيئه السكه الحديد من ضمن خدمات كثيره يقدمها الموقع، حيث يمكنك معرفه مواعيد القطارات المتحركه من محافظه الى اخرى من شبكة الأنترنت عبر الموقع ذاته مجانا، على سبيل المثال في حاله حجز تذكرة قطار من محافظه القاهره الى محافظه الاسكندريه يوجد انواع مختلفه من القطارات، حيث يوجد من يمر بمراكز أو محافظات مختلفة وستكون في حالة المثال المذكور هي دمنهور وكفر الزيات و بنها وطنطا وقويسنا وأخرى.

يوجد حجز قطارات أخرى من النوع المباشر الذي يذهب مباشره من المحافظه الى الاخرى ولكن يعتبر سعر حجز هذه التذكره اغلى من يقوم بالوقوف في المحافظات المختلفه، وسوف تجد اسعار تقريبيه على الموقع الخاص بهيئه السكه الحديد وهو نفس الموقع الذي سوف تحجز منه تذكرة القطار من خلال الانترنت اذا كنت تمتلك فيزا او ماستر كارد، كما يمكنك استعمال خدمه فوري في كيفيه حجز القطار من النت وتعتبر هذه خدمه المتميزه بدلا من الذهاب الى محطات السكه الحديد المختلفه، حيث يتم زياده سعر التذكره بمقدور 4% من السعر الرسمي التي تباع به في داخل مكتب المحطة ولذلك كيفية حجز القطر من النت ليست مكلفة بالقدر الكبير مقارنة بالوقت التي ستمضيه ذهابا وإيابا في حجز تذكرة مسبقا من المكتب داخل هيئة السكة الحديد المصرية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.