الرئيسية / أخبار مصر / خبر هام يسعد كل المصريين بعد هبوط طائرة بوتين في المطار الآن

خبر هام يسعد كل المصريين بعد هبوط طائرة بوتين في المطار الآن

تهبط طائره الرئيس الروسي بعد قليل في مطار القاهره الدولي حيث قد جاءه وفد امني روسي نفسي قام بالاشراف على خط سير الرئيس الذي سيقوم به الرئيس بوتين مع الاشراف على صالات الانتظار و الوجوه في المطار كما قامت قوات الامن المصريه بإخلاء جراج السيارات و الكشف على أي مخالفات من خلال الكلالب البوليسية من اجل استقبال الرئيس الروسي في مصر في زياره رسميه مع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهوريه مصر العربيه.

تأتي أهمية زياره الرئيس الروسي بوتين في مصر للإتفاقات من اجل مشروع يعتبر من اكبر المشاريع التي تاتي في شكل النهضه و التنميه التي يقوم السيد عبد الفتاح السيسي بتفعيل بها داخل جمهوريه مصر العربيه وهي انشاء مفاعل نووي يعمل على توليد طاقه كهربائيه كبيره في مصر مع كل محطات توليد الكهرباء التي تم إنشاءها في الفتره الاخيره بواسطه شركه سيمنز.

تعتبر هذه المحطه هامه جدا في انشاء قدره كبيره من الطاقه الكهربائيه التي تعمل على افادت وقوة شبكه مصر في انتاج الكهرباء بعد الصيانه التي تمت منذ فتره في محطات الطاقه الكهربائيه في مختلف المحافظات المصريه و تعتبر هذه المحطة نووية لتوليد الكهرباء في الضبعة التابعة لمحافظة مرسى مطروح بقدرة 4800 ميجا وات.

وسوف يتم انشاء جهاز قومي يعمل على اداره المشروعات النهائيه داخل جمهوريه مصر العربيه وهي ذات تكنولوجيا ذات طاقه نوويه الجديده لجميع الدول العربيه في المنطقه بجانب الدول الافريقيه الشقيقه حيث مصر تعتبر من اوائل الدول في المنطقه التي تعمل على ان شاء مثلها في المشروعات المفيده في توليد الطاقه الكهربائيه.

يتم تشكيل الهيكل الإدارى الخاص بجهاز المشروعات النووية تحت رئاسة وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ويتم تعين رئيس تنفيذ وأعضاء الجهاز بقرار من السيد وزير الكهرباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تجاربنا