الرئيسية / موضوع / موضوع تعبير عن الحمايه من الضوضاء وكيفيه السيطره عليه

موضوع تعبير عن الحمايه من الضوضاء وكيفيه السيطره عليه

موضوع تعبير عن الحمايه من الضوضاء لانه كثير من الطلاب مطلوب منهم موضوع تعبير عن الضوضاء بصفه عامه الى في المره السابقه ولكن اليوم موضوع تعبير عن الحمايه من الضوضاء مع كيفيه السيطره على الاسباب التي تحدثها عمليات الاعضاء المختلفه الناتجه من الاصوات المرتفعه جدا والتي تؤثر على الكائنات الحيه وابرزها الانسان و الحيوان و يجب معرفه كيفيه الحمايه من الضوضاء حتى يمكن تجنب الاسباب تلك التي تمنع بعد ذلك حدوثه في المناطق السكنيه المختلفه و حتى المنطقه الصناعيه او اي اماكن يتواجد داخلها الانسان و يوجد بها اسباب الضوضاء المختلفه و التي تعمل على حدوث التلوث السمعي.

حل مشكلة الضوضاء

يجب اصدار القوانين و التشريعات التي تعمل على منع استعمال الات التنبيه الموجوده في السيارات من اهم حلول الضجيج والازعاج حتى يتم حل مشكلة الضوضاء من جذورها.

بحث عن التلوث الضوضائي doc التلوث الضوضائي pdf
بحث عن التلوث الضوضائي doc التلوث الضوضائي pdf

يجب مراقبه الحلقه الخاصه بالسيارات و عدم انتاج اي اصوات مرتفعه من خلالها سواء ان كانت من اصوات المحركات او الات التبريد الموجوده بها

يجب اصلاح اي ماكينات تتواجد في اي مصانع يعمل بها الانسان حيث وذلك يعمل على تقليل معدل قياس شده الضوضاء بشده ومراعات الصيانه الوقائيه والعلاجيه لتلك  الماكينات المختلفه.

بحث عن التلوث السمعي
بحث عن التلوث السمعي

حلول الضجيج والازعاج

يجب وضع رقابه على اي صناعه داخل المناطق السكنيه و عدم تجديد الرخص المنطقه الصناعيه الخاصه بها و نقل هذه الصناعات الى الاماكن المخصصه لها حتى لا تعمل على انتاج الضوضاء داخل ساكنه هذه المناطق التي تحتوي على سكان مختلفين.

يجب قياس شده الضوضاء كل فتره في الاماكن المختلفه حتى يتم معرفه ما هي الاماكن و الاسباب الرئيسيه التي يتم الحمايه من الضوضاء عليها حتى يستطيع السيطره على اسباب الضوضاء المختلفه في اي منشاه سواء ان كانت صناعيه او مباني يتم بناءها في الشوارع التي تحتوي على مناطق سكنيه او الات التنبيه الخاصه بالسيارات او المكيفات وغيرها من الاسباب التي تم ذكرها في المقالات الصادقه التي تعمل على حدوث التلوث السمعى نتيجه الضوضاء ولذلك تعتبر من حل مشكلة الضوضاء في مصر والعالم.

العمل على زراعه العديد من النباتات التي تعمل على حمايه البيئه وفي نفس الوقت تعمل على الحمايه من الضوضاء حيث و انها تقوم لتقليل الضوضاء النبضيه وامتصاصها.

موضوع تعبير عن الضوضاء

إذا كنت ترغب كتابة موضوع تعبير عن الضوضاء أو بحث كامل مثلاً يجب معرفة الاسباب الرئيسية للضوضاء وأيضاً التلوث السمعي حيث يتم منع استخدام مكبرات الاصوات في المحاسب هو الماتم المختلفه سواء كانت في شوارع المدينه و المحلات التجاريه المختلفه الذين يقومون باستخدام هذه الاصوات المرتفعه في انواع التسويق الخاصه بهم وستجد في المقال موضوع تعبير عن التلوث الضوضائي معلومات كثيرة قيمة جداً.

موضوع تعبير عن التلوث الضوضائي من تعريفتلوث سمعي كبير بحث التلوث الضوضائي وحتى اعراضه
موضوع تعبير عن التلوث الضوضائي

التشجير المختلف على الطرق والشوارع التي تحمي المدن بامر الله عز وجل لا يعمل على تقليل نسبه الضوضاء داخل المدينه.

يجب تثقيف الناس ونشر المعلومات الكافيه عن اضرار الضوضاء و كيفيه الحمايه من هم مع السيطره على الاسباب التي تعمل على انتشاره بكثره وخصوصا في المناطق السكنيه كما يجب نشر الوعي لدى العاملين في المنشات الصناعيه لحمايه انفسهم من الاخطار الصناعيه التي يتعرضون اليها نتيجه الضوضاء.

تقرير عن التلوث الضوضائي

يجب ان يتم بعد المدارس و المستشفيات عن اي اسباب من مصادر الضوضاء التي تعمل على عدم الشعور بالراحه للطلاب او المرضى داخل هذه المنشات المختلفه حتى يتمها الحمايه من الضوضاء لديهم.

يجب ان تكون المناطق السكنيه بعيدا عن خطوط طيران السكك الحديديه و القطارات وايضا الطرق السريعه التي تعمل على زياده درجه شده الضوضاء بها مما يعمل على وجود سلبيات في معيشه الانسان عندها ويجب كتابتها داخل تقرير عن التلوث الضوضائي او البحث الخاص بك.

حل مشكلة الضوضاء
بحث عن التلوث السمعي

يجب استعمال السماعات التي تقوم بتقليل وصول الضوضاء الى الاذن في المناطق التي يتطلب ارتداؤها عند وجود ضوضاء و اصوات مرتفعه وضجيج داخلها.

يجب ان تكون المسافه اكثر من 30 كيلو متر بين المطارات التي تحتوي على هبوط وارتفاعات مختلفه خاصه بالطائرات التي تعمل على اصدار اصوات مزعجه جدا يتم قياسها بالديسيبل وهو في جهاز شده الضوضاء حتى تكون هذه المناطق السكنيه صالح للسكن داخلها وايضا المدن المختلفه.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *