الرئيسية / تربية اسماك الزينة / كيف اعرف ان سمك الزينة مريض

كيف اعرف ان سمك الزينة مريض

كيف اعرف ان سمك الزينة مريض سؤال مهم لأن أي شخص يعمل على وضع أسماك الزينة لابد أن يرعها حق الرعاية من اكل وضوء وهواء ونظافة ولكن كيف يعرف ان سمك الزينة مريض في حوض سمك الزينة الذي يملكه.

كيف اعرف ان سمك الزينة مريض

هناك مرض آخر ليس شائعًا وهو حياة الأسماك ، لذا قم بإضفاء الطابع الرسمي على القشريات الصغيرة التي تلتصق بالأسماك التي تأتي منها عادةً عندما يكون لديك بركة وتخرج الأسماك من البركة لوضعها في حوض مائي ، لذا فإن علاجي لحياة الأسماك.

ربما قد يظهر على ظهر أو ذيل وزعانف اسماك الزينه بعض النقاط او قطره يوجد اجزاء ناقصه من زعانف و ذيل السمكه الزينه وهذا قد يدل على وجود مرض في الحوض الخاص بك خطا اذا كان هذا المرض منتشر في جميع الاسماك.

مواصفات سمكة الزينة المريضة

يمكنك ايضا ان تشاهد بعض الطحالب والطفيليات في حوض السمك خاصه اذا كنت مهمل في نظافه حوض سمك الزينه الذي لديك لان هذه الكائنات الحية الدقيقة من الفطريات والطحالب والبكتيريا الضاره التي تعمل على موت سمكه الزينه داخل الحوض الذي يقدم لكم ولهذا النظافه مهمه جدا داخل حوض سمك الزينة.

هل سمك الزينه ياكل كل يوم

تربية الاسماك في الاحواض البلاستيكية من البداية

كما يمكنك ان ترى اللون مياه حوض السمك غير شفاف، وبالتالي اذا كانت تشاهد بعض الألوان في المياه مثل اللون الأخضر او حتى اذا كانت بيضاء بجانب إن كان لون المياه مصفر بعض الشيء فهذا يدل على عدم نقاء الوسط الذي تعيش فيها مياه سمك الزينه المهم جدا لديها مثل الاكسجين بالنسبه للانسان.

تغير شكل السمكة من حيث إنتفاخ الجهاز الهضمي في بطن سمك الزينة أو إختلاف شكل التبرز (البراز) الخاص بها عن الذي انت معتاد عليه أمر مهم أيضاً أن تتابعه ويجاوب على سؤال كيف اعرف ان سمك الزينة مريض بجانب عدم القدرة على الأكل لفترة كبيرة غير معتاد عليها السمك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *