الرئيسية / تربية اسماك الزينة / الكمية التي يأكلها سمك الزينة في اليوم

الكمية التي يأكلها سمك الزينة في اليوم

الكمية التي يأكلها سمك الزينة في اليوم معلومة لان الكمية تختلف من سمك الزينة إلى أخر لذلك يأكل سمك الزينة الكمية الواجبة والتي يجب حسابها يوميا من ان الوضع جرعات من الطعام الزائدة عن الحد المسموح به حتى لا يقع مخاطر سيئه داخل حوض سمك الزينة، وبما إن سمكه الزينة لها وزن معلوم فهي لها مقدار معين من الطعام التي يجب أن تحصل عليه فيه اليوم.

الكمية التي يأكلها سمك الزينة

يوضح هذا الموضوع طريقة حساب الكمية التي يأكلها سمك الزينة في اليوم عن طريق عملية حسابية بسيطة، يجب أن تحصل سمك الزينة على كميه من الاكل في القدر ما بين واحد الى اثنين في المائه من وزنها فاذا كانت تبلغ من الوزن مثلا 100 جرام في انها تحصل على طعام كميته 1 جرام الى 2 جرام.

يتم حساب الكمية التي يأكلها سمك الزينة بطرق مختلفة وهذه طريقة حساب كمية الأكل حسب وزن السمكة وهي عملية  تقدير حسب وزن سمك الزينة من نوع العلف وهو نوع الطعام التي يتم تقديمها إلى سمكه الزينة، ولكن إذا كانت الأسماء صغيره جدا في حالات أنواع من حديث الولادة فلها مقدار اكبر .

اكل سمك الزينة الصغير

اكل سمك الزينة الصغير، يتم حسابه بنفس الطريقة لكن من خلال كمية اكل مختلفة تكون أكبر حيث تستطيع الحصول السمكة الصغيرة التي مازلت مولودة حتى كميه من الوزن اربعه في الميه من وزن السمكة ومن النصيحة التي اقدمها إليكم هي تقسيم كميه الأكل التي يأكلها سمك الزينة في اليوم إلى أفسام مختلفه.

تربية اسماك الزينة في المنزل
اسماك الزينة – جولد فيش

كم مرة يأكل سمك الزينة

كمية طعام سمك الزينة في الحوض تختلف من سمكة إلى أخرى وبعد تحديد الكمية التي يأكلها سمك الزينة في اليوم يُرجى تحديد كم مرة يأكل سمك الزينة لأن كثرة الطعام الذي يتم تقديمه إلى السمكة يعمل على حدوث أمراض داخلها، مما يؤدي إلى موتها ولذلك فان الأكل يجب أن يكون قليلا في الحوض والذي في فقط يؤدي إلى شبع السمكة فيها وسوف يفيدك هذاالمقال كمية طعام سمك الزينة في الحوض.

مواعيد اكل اسماك الزينة

تعتبر مواعيد اكل اسماك الزينة مميزة لأن كثرة المواعيد تؤدي إلى وقوع كميه كبيره منه حتى لا يعمل على تكون البكتيريا داخل الحوض خاصه اذا كان يوجد فلتر لا يتم غسيله كل فترة حتى لا تتكاثر البكتيريا والفطريات داخل فلتر السمك الزينة دون ان تراها مما يعمل على انتشار  أمراض السمك في أحواض الزينة داخل المنزل.

يفضل اكل اسماك الزينة مميزة ان تحصل على كميات متفرقه من الطعام وليس نوع واحد فقط حتى يتم تغذيتها بجميع العناصر الغذائية اللازمة لها فيوجد الأنواع النباتية و يوجد في الطعام الحيواني الذي يمدها بالكالسيوم والبوتاسيوم حتى تحصل على ألوان جميله على ظهر السمكة بعيدا عن أي خلطات تضرها.