الرئيسية / أخبار العالم / قصة حب “ماكرون” أصغر رئيس في العالم حكم فرنسا بزوجته بريجيت الأكبر عمرا منه

قصة حب “ماكرون” أصغر رئيس في العالم حكم فرنسا بزوجته بريجيت الأكبر عمرا منه

كان هناك قصة حب جميلة بين الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون و زوجته بريجيت سيدة الاليزيه، وضربا مثالا كان ضربة سيدنا محمد منذ اللأف الأعوام، حيث تكبر السيدة بريجيت الرئيس الجديد في العمر بأكثر من عشرين عاما، لكن من هو ماكرون أصغر رئيس في العالم وكيف بلغ هذا المنصب، من أهم الإجايات إنه لم ينضم إلى أي حزب سياسي من قبل أو في أي جهة سواء كانت تابعة لحزب اليمين أو اليسار.

قصة حب ماكرون مع زوجته بريجيت

كانت بداية قصة الحب لرئيس فرنسا مع زوجته بريجيت ماكرون منذ أن كان عامه يبلغ ستة عشر عاما،وتبلغ من العمر وقتها حوالي 36 عاما وقد بدء ماكرون حياته العملية بعد دراسة  كلية التجارة ثم تولى مهام التغتيش المالي ليتركه بعد فتره ويعمل في المجال المصرفي بداخل أحد البنوك بفرنسا، ومن تاريخه المتميز عندما قام الرئيس الفرنسي السابق فرنسوا اولاند، في مهمة المستشار الإقتصادي ثم أصبح وزير الاقتصاد في عهده.

من الغريب عن التاريخ مما قد يراه البعض عندما قام بتقديم إستقالته عن هذا المنصب الأخير، ليقوم بتكوين جماعة تسمى “إلي الأمام”، لم يقوم بالإنضمام لأي حزب وأقنع جزء كبير من الشعب الفرنسي بإنتخابه ليصبح أصغر رئيس فرنسي يدخل قصر الاليزيه بعد نابليون بونابارت الذي كان يبلغ عمره وقت الحكم 39 عام، قد شاركت زوجته التي يبلغ عمرها الآن كما هو منشور 64 عاما وكما إتجهت أنظار الإعلام إلي زوجة ترامب عندما بدء بالحكم، نظر الإعلام إلي زوجة الرئيس الفرنسي خصوصا كما يزعمون السبب إنه يصغرها بأعوام عديدة.

بداية قصة التعارف بين ماكرون وبريجيت

قد يتسأئل القارىء ويقوم ما هي بداية التعارف ووجود هذه القصة فيما بينهم، كانت البداية عندما قامت زوجة ماكرون وهي تعمل في مجال التدريس بالتدريس له، عندما كان عمر إيمانويل وقتها تقريبا 16 عاما، عندما دخل في دروس المسرح عام 1993 في مدرسته بمدينة أميان شمال فرنسا، وكانت هذه بداية اللقاء والحب فيما بينهما، وهي أم لثلاث أولاد.

زواج ماكرون وبريجيت

تزوج ماكرون من بريجيت في شهر أكتوبر عام 2007، قعدما إنفصلت عن زوجها ووصفته بالشجاعة والذكاء وكان قد كتب هو قائلا «كان ذلك التكريس الرسمي لحب بدأ سرا، وغالبا ما كان خفيا، غير مفهوم من الكثيرين، قبل أن يفرض نفسه على الجميع».

عائلة بريجيت ذات جذور عريقة ولها صيت واسع في شمال فرنسا، لأن والدها هو جان وتدعى والدتها سيمون بوجول، وهما يملكان شركة ومصنع لتصنيع الشيكولاته، وتملك بريجيت عدد 7 أحفاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.