الرئيسية / أخبار العالم / موسكو تتعرض الآن لإعصار مدمر أدي إلى وفاة 8 أشخاص وإصابة 69 مصاب بالمستشفيات

موسكو تتعرض الآن لإعصار مدمر أدي إلى وفاة 8 أشخاص وإصابة 69 مصاب بالمستشفيات

تعرضت العاصمة الروسية موسكو إلى إعصار مدمر اليوم الاثنين الموافق 29 مايو 2017، حيث قام الإعصار بتدمير بعض المنشآت الخاصة بالأفراد وسقوط الأشجار، مما أصاب العشرات وأدى إلى حدوث عدد من الوفيات بلغ عددها ثمانية أفراد.

ولقد صرحت الخدمات الخاصة بوكاله الأنباء الروسية بخصوص كيفيه حدوث وقوع حالات الوفاة أو الإصابات، حيث حدثت نتيجة سقوط الأخشاب الخاصة بالأشجار هناك وقوة الإعصار في اقتلاعها مع سقوط أحسام البناء الصلبة عليها، ويتواجد الآن 69 مصاب جريح في المستشفيات يتلقون العناية الطبية هناك.

ومن جانب الحكومة الروسية فقد قامت بخطوة هامة في مجال النقل من اجل تأمين المواطنين هناك، حيث أغلقت محطتين مترو أنفاق في غرب المدينة، وهما في فيليوفسكى بارك” و”بيونيرسكايا” لحماية الأفراد المختلفون من التعرض للإعصار مما يسبب إصابات أو وفيات أكثر من الثمانية أفراد.

ومن ناحية أخرى بخصوص الأعاصير الضخمة التي تتعرض لها الأرض، فقد صرحت مركبة فضائية تابعة لإدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)حول اكتشاف مجموعة من الأعاصير الضخمة حول كوكب المشتري بجانب وجود كميات كبيرة جداُ من غاز الأمونيا ينفس من داخل الكوكب العملاق.

وقد كشفت مركبة الفضاء المسماة بجونو، إن الرحلة قامت بكشف عدد كبير من الأعاصير الكبيرة الحجم والتي قد يضل قطرها 1400000 متر فوق كلاً من القطب الشمالي والجنوبي لكوكب المشترى، بجانب شريطاً من غاز الأمونيا ومتواجد على قمة الغلاف الجوى داخل أميال عديدة من الكوكب العملاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.